Thursday, October 1, 2009

قصاصات




يعلم الله كم اشتقت إلي التدوين وعالمه وساكنيه .. أسأل الله أن تكونوا بخير حال.ـ
أشعر أنني نسيت كيف أكتب .. ولكن سأحاول .. والله المستعان


منذ زمن


أشعر أنني لم أكتب شيئا حقيقيا منذ زمن .. مرت فترة بحلوها المر ومرها المر أيضا .. وكعادة الحياة لاتمر أي فترة بهذه المرارة دون ان تترك أثرا .. عميقا .. في النفس .. أو دعوني أقل أثران .. الأول مرارة قد تزيلها الأيام وقد لا تفعل .. ودرس أو درس لا ننساها أبدا .. هكذا كانت تلك الفترة السابقة


بشـــــــــــــــــر


لا يختلف اثنان أننا جميعا بشر .. ومن طبيعتنا أن نخطئ .. ربما كانت ضريبة التعلم والخبرة .. لا أعلم تحديدا .. ولكنها طبيعة البشر
أشعر بأنني أخطأت في حق نفسي خطأ فادحا .. كنت أستخير قبل كل خطوة وكل كلمة .. فلربما كانت إرادة العلي القدير أن أتعلم شيئا ما من هذا الخطأ .. لعل الثمرة الحلوة بين كل هذه المرارة هي أنني تعلمت ذاك الدرس .. فلن أسمح أبدا لهذا الخطأ أن يتكرر .. أبــــــدا .. تعلمت كيف أقاوم أي شئ ونفسي في مقدمة كل الأشياء .. تعلمت كيف أكون في جوار الحنان المنان .. وهذا شئ لا يعادله أي شئ في الدنيا .. فلله الحمد من قبل ومن بعد.


تغيــــــــــــــــر


وحيث أننا معرضون للخطأ والتعلم منه .. فإننا بالتالي معرضون للتغير .. قد يكون للأفضل أو للأسوأ .. ولكننا نتغير .. نتغير لدرجة أننا لانعرف أنفسنا .. التغير للأسوأ نفسه خطأ آخر مترتب علي خطا .. هو خطأ أكثر فداحة .. ويتغير الآخرون من حولنا حتي نجد أنفسنا لا نعرفهم .. وكأننا نراهم ونحدثهم للمرة الأولي .. أو لعلها حقيقة شخص ما تتكشف حتي تفقد الاحترام والثقة اللذين كنت تكنهما له لسنوات .. ولكنها أيضا نعمة .. يجب أن نشكر الله عليها .. ونعترف لله بفضله أن لم يوصلنا مع هكذا أشخاص الي نقطة لا يمكن الرجوع عنها .. ولا نتهم الآخرين قبل أن نتهم أنفسنا بالطبع .. فلربما كنا كذلك في نظرهم أيضا !!!!ـ


فاسألوا الفردوس الأعلي


اكتشاف قد ملأني بالقوة والتحدي .. وجعلني أتطلع إلي ما يفوق هذه التفاهات التي صدقتها للحظة واحدة كانت نكبة علي لشهور .. تعلمت أنني إن لم أستطع أن أغير أو عجزت عن التأثير .. فعلي الأقل عليّ ألا أتأثر أنا بم عجزت عن تغييره .. ومن طبيعة النفس البشرية أنها إذا ضاقت بها الأرض توجهت نحو السماء .. فجأة أدركت أنني وللحظات صدقت أنها تسير " أرض أرض " .. ولكنني الآن أؤمن أنها " أرض سماء .. سماء أرض " .. وحينما أخذت أقلب عيناي في السماء .. أراني الله كل الخير .. ولا يزال بصري معلقا بالسماء منذ تلك الرؤيا .. فلربما تتحقق يوما .. وأجد نفسي هناك


الطريق إلي هناك


ليس بالسهولة التي نتخيلها .. يفصلني عن هناك حلم غالٍ لا يناله إلا صادق مجاهد .. يحول بيني وبين حلمي حلم آخر .. وبيني وبين الحلم الآخر أحلام وأحلام .. هو حقا طريق صعب شاق بل وعر .. ولكنه يستحق .. سأسعي وأسأل الله العون


دوائـــــــــــــــــر


دوائــــــــ دوائــــــــــ دوائـــــــــــرــــــــــــرـــــــــــــــــر من الحب تحيط بنا .. فجأة وجدت نفسي في إحداها .. مع حبيباتي الثلاث .. من أجمل من عرفت  .. واحدة تنسي فرحتها لحزن الأخري وتهتم لهما وتبكي .. وأخري تتناسي حزنها اذا فرحت أختها .. فجأة وجدتني أحدث واحدة أحاول تخفيف ألمها .. وفي نفس الوقت أخري تحدثني لتخفف عني .. وتلك التي تحدثني .. تحدث أخري تبثها مشاعرها .. والأخيرة ستموت من القلق علي الأولي .. 
يقولون أن أجمل مافي الحب في الله " أنك تكون متأكدا تماما أن هناك من يدعو لك " ... صحيح .. هذا ما أعيشه الآن مع أحب الناس إلي .. أسأل الله أن يشرح صدري بسعادتهن .. آمين
أخواتي الحبيبات .. جزاكن الله عني خيرا .. فقد أعدتن إلي احساسا كنت قد افتقدته منذ زمن


صــــــــــــداع


لالالا .. مش عندي صداع
ده اللي أنا سببته لكل حد قرأ البوست
معذرة .. بس حسيت إني لازم أفرغ قلبي وعقلي مما فات لأبدأ مع الله ومع نفسي ومع مدونتي ومعكم صفحة جديدة


ادعولي بئا :D


ســــــــــــــــــــــلام 


2 comments:

دكـــــتور جدا said...

السلام عليكم
تحياتي على هذه الخواطر المشتتة
وبستاذنك ياريت تكبري الخط شوية

أخـــ مسلمة ـــت said...

ضكتور جدا

جزاكم الله خيرا

كده كويس؟
:D