Tuesday, March 31, 2009

ملاذي

الكتابة .. ملاذي بعد الله عز وجل
لا أعلم لم قمت بفتح صفحة الكتابة ولكنني فقط أردت أن أكتب
ربما حينما تشعر بالضغط الشديد عليك من كل جانب تفقد التركيز ... وتبدأ في الهروب مما يجب أن تفكر فيه الي شئ آخر .. شئ محبب الي النفس تفعله دون الشعور بالضغط
بالطبع الاشياء الأخري محببة الي النفس
ولكنها طبيعة النفس حينما تشعر أنها لا بد وان تقوم بكذا وكذا وكذا والقائمة طويلة جدااااااااا
وكل شئ في اتجاه فلا رابط يجمع شتات الأشياء ... ربما هي النية
ولكن
أشعر انني افتقد ذلك العامل الذي كان يجذبني الي فعل ألف شئ في نفس الوقت
حقيقة .. لا أعلم ماهو هذا العامل .. ولكنني فقط أعلم انه ليس هنا الآن
أعلم انني اتحرك كالآلة
فقط تضغط علي بعض الازرار فتعمل
آلة خالية من الروح
لا أعلم أين هي الروح .. ولكنه الحال الآن .. أعمل "حلاوة روح" .. لا أعلم لماذا هذا الملل من كل شئ
لماذا أمسك بالقلم ولا أجده يكتب ما يفترض عليه ان يكتب
فقط يكتب ما يريد
وذلك العقل لا يفيض الا بالأفكار التي يريد .. متجاهلا كل المطلوب والمفروض فعله
هي حالة تنتابني من فترة
كنت أغالبها كثيرا .. ولكنني الآن قد ضعت فيها
ولا أعلم سبيلا للخروج .. لذا كان الحديث عن الموت
ولكنني أخذت أفكر في أنني ان مت علي هذه الحالة فربما يكون الله غير راضٍ عني
فبالطبع المسلم كما أراده الله عز وجل منظم في كل شئونه
ليس يتخبط .. هنا وهناك .. ولا يعلم بم يبدأ
هناك الكثييييييييييييير من الأشياء ..لا أعلم بأيها أبدأ و بأيها أنتهي
فاذا كنت سأرتبها حسب الضرورة فهي جميعا ضرورية وملحة ومطلوبة في آن واحد
أعلم انني ان لم أبدا فلن أتم شيئا .. ولكنني لا زلت ضائعة تائهة
لم أشعر انني بهذا الضياع من قبل .. مللت
قالت لي بالأمس " ومن يمل منها؟" .. قلت "ليس منها " .. ولكنني لا أعلم بالضبط مما مللت؟؟؟
هي الطريق .. وهي الحياة .. لا يمل منها عاقل
ولا يحرم نفسه منها الا جاهل أو غير مدرك لعظم قدرها
ان مللت منها سقطت .. وزدت ضياعا فوق هذا الضياع
اعلم أن الحل هو بالطبع البدأ .. ولكن كيف؟ وأيها أهم؟
فقط ادعوا لي كثييييييييييرا
:)

8 comments:

Anonymous said...

والله يا أختى ما تشعرين به حالة تصيبنا جميعاً
لا تدعو للقلق

أخـــ مسلمة ـــت said...

أكيد

فكل شئ يزيد وينقص

جزاكم الله خيرا

إيمان بنت الحرية said...

ربنا يهديكى الى ما يحبه ويرضاه
وانا بقرا كلماتك افتكرت رويات فانتازيا للدكتور احمد خالد توفيق
لما تتعب م الدنيا كلها بتروح لالة السفر الى اى مكان اله تروح بها عن نفسها ولكنها سريعا ما تعود لنفس العالم ..

من الجميل انكى تعلمينى ما هو الحل
واعتقد ان دائما يكون الحل فى سجدة ...

ربنا معاكى يارب ويعينك
ويزيح همك ..

Ebraheem Aadam said...

فعلا كلنا بييجي علينا وقت نبقى مش عارفين نعمل إيه و لا احنا رايحين فين بالظبط ؟؟

الواد بيبقى عاوز يطلع خارج نفسه و يتفرج عليها من بره بحيث يجمع تفاصيل أكثر عن نفسه ثم يعود إليها مرة تانية ..

ربنا يوفقنا و إياكِ لما يحب و يرضى ,
و يهدينا و يتوب علينا

محمد said...

أعانك الله.. ويسر لك

أوافقك على أن المهم هو البدأ.. ولكن أخالفك في الحيرة
ابدئي بأي شيء.. وسيأتي بعده كل شيء

حفيدة البنا said...

حبيبه قلبى
أنتى ليه غويه تتعبينى
أنتى مش عرفه إنك لما بتبقى مديقه أختك بتدايق
آآه فهمت يعنى انتى غويه تتعبينى بردك
ماشى
براحتك
بس كفيااااااااااااااكى أنا بجد مديييييقه أووى حرام عليكى
لاحياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة
بس مش ممكن الملل ده عشان سيادتك فى أجازة بعد التوفيق والنجاح ولله الحمد
ما علينـــــــــا .
اللهم إنى لى حبيبه أصابها الهم والحزن ففرج اللهم همهاوحزنها واسعدها وبما يرضيك اشغلها وبأعى جناتك اسكنها وبما فيها من نعيم متعها.
أحبك فى الله.

محمد عبد الباسط said...

اسال الله ان ييسر لكم كل عسير وان يلهمكم السداد والتوفيق

حلم كبير

الطائر الحزين said...

أزاح الله همك وكشف غمك